منتدى الأشراف المغازية والقبائل العربية ومحبى آل البيت
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثالتسجيلس .و .جدخول

شاطر | 
 

 هرمجدون في الاديان الثلاثه-المفاجأه في قوله عنها الامام علي كرم الله و

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد الغازي
روح المنتدى
روح المنتدى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 102
العمر : 62
التقييم : 73
نقاط التميز : 3591
اشترك فى : 05/04/2010

بطاقتى
قوة الأشراف:
0/0  (0/0)
احترام قوانين المنتدى:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: هرمجدون في الاديان الثلاثه-المفاجأه في قوله عنها الامام علي كرم الله و   السبت 4 مايو 2013 - 19:32

هرمجدون في الأديان الثلاث ( اليهوديه - المسيحيه - الأسلام)
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي سيدنا محمد عبد الله ورسوله وصفيه من خلقه وخليله
وعلي اله الطيبين الطاهرين
وارض اللهم عن صحابته ممن ايدت بهم ونصرت هذا الدين
اما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام علي من اتبع الهدي
سلام قول من رب رحيم
بسم الله الرحمن الرحيم.
وبه نستعين.

وهو وفي الاسلام (القراّن الكريم) يسمي وعد الأخره بعد الفساد مرتين......قال رب العزه عز وجل:
{وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً *
الاولي- ثم الثانيه - ثم وعد الأخره
انتصار شريعه الله وعودة العباد اولي البأس الشديد وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مره.
قال سبحانه وتعالي:
( فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ( 5 ) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا ( 6 ) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ( 7 ) )
..........................
وعن الأستعجال للنهايه......
قوله تعالى : مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَنْ نُرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُومًا مَدْحُورًا ( 18 ).....................
أما اليهود الصهاينه فهم يستعجلون النهايه واما الأنجيليين فهم مؤمنين بضروره الأستعجال أما الشيعه فيقولون عجل الله فرجه(يقصدون المهدي ثالث المنتظرين مع الدجال والمسيح عيسي عليه السلام) وبذلك فان الاستعجال لنهاية العالم هو اثم ومعصيه وهو رجس من عمل الشيطان ............
اما في
فأن مرد اعتقاد اليهود بضرورة حرب هرمجدون يرجع الي رؤيا دانيال النبي...........
والاتي من واقع كتب اهل الكتاب وفيه اعتراف بأن تخريب العالم علي يد اليهود وعلي يد الدجال الذي يأتي اثر بناء الهيكل في القدس.
رجسة الخراب مذكورة في سفر دانيال كما قال متّى ومرقس وان لم يذكر هناك رجسة الخراب بل ذكر إقامة رجس المخرّب وهو فرق واضح إلا أنني لن أتوقف عنده الآن!
وأما رجسة الخراب أو إقامة رجس المخرب كما كتبت في سفر دانيال فهي عبارة عن حديث عن آخر الزمان وما يقع فيه من حوادث وهي عبارة عنكلمات مخفية ومختومة كما ذكر هو في النص!
وأنا سأذكر بعض الفقرات فقط دون الحاجة للتعليق عليها لأنها مخفية ومختومة وهي كما يلي:
- فسمعت الرجل اللابس الكتّان الذي من فوق مياه النهر اذ رفع يمناه ويسراه نحو السماء وحلف بالحيّ الى الابد انه الى زمان وزمانين ونصف,
فاذا تم تفريق الشعب المقدس تتمّ كل هذه,
وأنا سمعت وما فهمت,
فقلت يا سيدي ما هي آخر هذه,
فقال اذهب يا دانيال لان الكلمات مخفية ومختومة الى وقت النهاية,
كثيرون يتطهرون ويبيضون ويمحّصون,
أما الاشرار فيفعلون شراً ولا يفهم أحد الاشرار ولكن الفاهمون يفهمون,
اما عن الرؤيا فهي كالاتي :-
نبوءة دانيال العظمى
رأى الملك نبوخذ نصر أو "بختنصر " رؤيا أزعجته، استدعى السحرة والعرافين لبيانها وتأويلها فعجزوا كلهم، ولكن دانيال تضرع إلى الله تعالى، فألهمه الرؤيا وتفسيرها، ولما دخل على الملك، قال له: 'السر الذي طلبه الملك لا تقدر الحكماء ولا السحرة ولا المجوس ولا المنجمون أن يبينوه للملك، لكن يوجد إله في السموات كاشف الأسرار وقد عرَّف [الإلـهُ] الملكَ ما يكون في الأيام الأخيرة -وشرح ذلك قائلاً: أنت أيها الملك كنت تنظر وإذا بتمثال عظيم.
هذا التمثال العظيم البهي جداً وقف قبالتك ومنظره هائل، رأس هذا التمثال من ذهب جيد، صدره وذراعاه من فضة. بطنه وفخذاه من نحاس، ساقاه من حديد، قدماه بعضها من حديد والبعض من خزف، كنت تنظر إلى أن قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما. فانسحق حينئذ الحديد والخزف والنحاس والفضة والذهب معاً وصارت كعصافة البيدر في الصيف، فحملتها الريح فلم يوجد لها مكان، أما الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلاً كبيراً وملأ الأرض كلها، هذا هو الحلم، فنخبر بتعبيره قدام الملك: -

أنت أيها الملك ملك ملوك، لأن إله السموات أعطاك مملكة واقتداراً وسلطاناً وفخراً، وحيثما يسكن بنو البشر ووحوش البر وطيور السماء دفعها ليدك وسلطك عليها جميعها، فأنت هذا الرأس من ذهب، وبعدك تقوم مملكة أخرى أصغر منك، ومملكة ثالثة أخرى من نحاس فتتسلط على كل الأرض، وتكون مملكة رابعة صلبة كالحديد، لأن الحديد يدك ويسحق كل شيء، وكالحديد الذي يكسر تسحق وتكسر كل هؤلاء.
وبما رأيت القدمين والأصابع بعضها من خزف الفخار والبعض من حديد فالمملكة تكون منقسمة ويكون فيها قوة الحديد من حيث إنك رأيت الحديد مختلطاً بخزف الطين، وأصابع القدمين بعضها من حديد والبعض من خزف، فبعض المملكة يكون قوياً والبعض قصماً، وبما رأيت الحديد مختلطاً بخزف الطين فإنهم يختلطون بنسل الناس ولكن لا يتلاصق هذا بذاك كما أن الحديد لا يختلط بالخزف، وفي أيام هؤلاء الملوك يقيم إلـه السموات مملكة لن تنقرض أبداً وملكها لا يترك لشعب آخر، وتسحق وتفني كل هذه الممالك وهي تثبت إلى الأبد، لأنك رأيت أنه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب.
الله العظيم قد عرّف الملكَ ما سيأتي بعد هذا. الحلم حق وتعبيره يقين.

حينئذ خرَّ بختنصر على وجهه وسجد "لـدانيال" وأمر بأن يقدموا لـه تقدمة وروائح سرور. فأجاب الملك دانيال وقال: حقاً إن إلهكم إله الآلهة ورب الملوك وكاشف الأسرار إذ استطعت على كشف هذا السر'..
هذا نص الرؤيا التي توصف دائماً بأنها أشهر وأصدق الرؤى الكتابية التاريخية، وتأويلها لا يحتاج إلى ذكاء ولا يصح فيه الخلاف لأن النبي نفسه قد أوّلها، ولكن أهل الكتاب تعمدوا التلبيس وافتعلوا الاختلاف حسداً من عند أنفسهم من بعدما تبين لهم الحق، فقد أقروا بهذه الرؤيا وتأويلها قروناً، دون أن يدخلهم ريب في أنها على ظاهرها، وأن المملكة الأولى (الرأس الذهبي) هي مملكة بابل، وأن المملكة الثانية (الصدر الفضي) هي مملكة فارس، التي قامت بعد بابل وسيطرت على العراق وبلاد الشام ومصر، وأن المملكة الثالثة (الفخذ من النحاس) هي مملكة اليونان الذين اجتاحوا مملكة الفرس بقيادة الإسكندر المقدوني سنة 333 ق.م، وأن المملكة الرابعة (الرجلين من حديد ثم حديد وخزف) هي الإمبراطورية الرومانية التي انقسمت إلى شرقية عاصمتها "بيزنطة = القسطنطينية" وغربية عاصمتها "روما".
.....................................
(13وَرَأَيْتُ مِنْ فَمِ التِّنِّينِ، وَمِنْ فَمِ الْوَحْشِ، وَمِنْ فَمِ النَّبِيِّ الْكَذَّابِ، ثَلاَثَةَ أَرْوَاحٍ نَجِسَةٍ شِبْهَ ضَفَادِعَ،14فَإِنَّهُمْ أَرْوَاحُ شَيَاطِينَ صَانِعَةٌ آيَاتٍ، تَخْرُجُ عَلَى مُلُوكِ الْعَالَمِ وَكُلِّ الْمَسْكُونَةِ، لِتَجْمَعَهُمْ لِقِتَالِ ذلِكَ الْيَوْمِ الْعَظِيمِ، يَوْمِ اللهِ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.15"هَا أَنَا آتِي كَلِصٍّ! طُوبَى لِمَنْ يَسْهَرُ وَيَحْفَظُ ثِيَابَهُ لِئَّلاَ يَمْشِيَ عُرْيَانًا فَيَرَوْا عُرْيَتَهُ".16فَجَمَعَهُمْ إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي يُدْعَى بِالْعِبْرَانِيَّةِ "هَرْمَجَدُّونَ". 16 _13 :16)
.............................
( 20فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَالنَّبِيِّ الْكَذَّابِ مَعَهُ، الصَّانِعِ قُدَّامَهُ الآيَاتِ الَّتِي بِهَا أَضَلَّ الَّذِينَ قَبِلُوا سِمَةَ الْوَحْشِ وَالَّذِينَ سَجَدُوا لِصُورَتِهِ. وَطُرِحَ الاثْنَانِ حَيَّيْنِ إِلَى بُحَيْرَةِ النَّارِ الْمُتَّقِدَةِ بِالْكِبْرِيتِ.رؤيا 19 _20)
................................
( وَيُضِلُّ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِي أُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَهَا أَمَامَ الْوَحْشِ، قَائِلاً لِلسَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ يَصْنَعُوا صُورَةً لِلْوَحْشِ الَّذِي كَانَ بِهِ جُرْحُ السَّيْفِ وَعَاشَ.15وَأُعْطِيَ أَنْ يُعْطِيَ رُوحًا لِصُورَةِ الْوَحْشِ، حَتَّى تَتَكَلَّمَ صُورَةُ الْوَحْشِ، وَيَجْعَلَ جَمِيعَ الَّذِينَ لاَ يَسْجُدُونَ لِصُورَةِ الْوَحْشِ يُقْتَلُونَ.رؤيا 13_14 :15)
...............................
وللسيد المسيح عوده الي الارض ايضا:
فعندنا"وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ ( 61 )
( وَإِنَّهُ ) يعني عيسى عليه السلام, ( لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ ) يعني نـزوله من أشراط الساعة يعلم به قربها, وقرأ ابن عباس وأبو هريرة وقتادة: « وإنه لعلم للساعة » بفتح اللام والعين أي أمارة وعلامة.
وروينا عن النبي صلى الله عليه وسلم: « ليوشكن أن ينـزل فيكم ابن مريم حكمًا عادلا يكسر الصليب, ويقتل الخنـزير ويضع الجزية, وتهلك في زمانه الملل كلها إلا الإسلام » .
ويروى: « أنه ينـزل على ثنية بالأرض المقدسة, وعليه ممصرتان ، وشعر رأسه دهين, وبيده حربة وهي التي يقتل بها الدجال, فيأتي بيت المقدس والناس في صلاة العصر, فيتأخر الإمام فيقدمه عيسى ويصلي خلفه على شريعة محمد صلى الله عليه وسلم, ثم يقتل الخنازير ويكسر الصليب, ويخرب البيع والكنائس, ويقتل النصارى إلا من آمن به » .
أخبرنا عبد الواحد المليحي, أخبرنا أحمد بن عبد الله النعيمي, أخبرنا محمد بن يوسف, حدثنا محمد بن إسماعيل, حدثنا ابن بكير, حدثنا الليث, عن يونس, عن ابن شهاب, عن نافع مولى أبي قتادة الأنصاري أن أبا هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « كيف أنتم إذا نـزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم » ؟

اما عند اهل الكتاب :
11أَسْرِعُوا وَهَلُمُّوا يَا جَمِيعَ الأُمَمِ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ وَاجْتَمِعُوا. إِلَى هُنَاكَ أَنْزِلْ يَا رَبُّ أَبْطَالَكَ.12" تَنْهَضُ وَتَصْعَدُ الأُمَمُ إِلَى وَادِي يَهُوشَافَاطَ، لأَنِّي هُنَاكَ أَجْلِسُ لأُحَاكِمَ جَمِيعَ الأُمَمِ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ.13أَرْسِلُوا الْمِنْجَلَ لأَنَّ الْحَصِيدَ قَدْ نَضَجَ. هَلُمُّوا دُوسُوا لأَنَّهُ قَدِ امْتَلأَتِ الْمِعْصَرَةُ. فَاضَتِ الْحِيَاضُ لأَنَّ شَرَّهُمْ كَثِيرٌ".14جَمَاهِيرُ جَمَاهِيرُ فِي وَادِي الْقَضَاءِ، لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ فِي وَادِي الْقَضَاءِ. يؤيل3_11 :14 )
...........................
( "لأَنَّهُ هُوَذَا فِي تِلْكَ الأَيَّامِ وَفِي ذلِكَ الْوَقْتِ، عِنْدَمَا أَرُدُّ سَبْيَ يَهُوذَا وَأُورُشَلِيمَ،2أَجْمَعُ كُلَّ الأُمَمِ وَأُنَزِّلُهُمْ إِلَى وَادِي يَهُوشَافَاطَ، وَأُحَاكِمُهُمْ هُنَاكَ عَلَى شَعْبِي وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلَ الَّذِينَ بَدَّدُوهُمْ بَيْنَ الأُمَمِ وَقَسَمُوا أَرْضِييؤيل 3_1 :2)
....................................
( 17وَرَأَيْتُ مَلاَكًا وَاحِدًا وَاقِفًا فِي الشَّمْسِ، فَصَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً لِجَمِيعِ الطُّيُورِ الطَّائِرَةِ فِي وَسَطِ السَّمَاءِ:"هَلُمَّ اجْتَمِعِي إِلَى عَشَاءِ الإِلهِ الْعَظِيمِ،18لِكَيْ تَأْكُلِي لُحُومَ مُلُوكٍ، وَلُحُومَ قُوَّادٍ، وَلُحُومَ أَقْوِيَاءَ، وَلُحُومَ خَيْل وَالْجَالِسِينَ عَلَيْهَا، وَلُحُومَ الْكُلِّ: حُرًّا وَعَبْدًا، صَغِيرًا وَكَبِيرًا". 19_17 :18)
...........................................
علامات بين الشمس والقمر والنجوم عندنا تفسيرات في الاحاديث "
("وَتَكُونُ عَلاَمَاتٌ فِي الشَّمْسِ وَالْقَمَرِ وَالنُّجُومِ، وَعَلَى الأَرْضِ كَرْبُ أُمَمٍ بحَيْرَةٍ. اَلْبَحْرُ وَالأَمْوَاجُ تَضِجُّ،26وَالنَّاسُ يُغْشَى عَلَيْهِمْ مِنْ خَوْفٍ وَانْتِظَارِ مَا يَأْتِي عَلَى الْمَسْكُونَةِ، لأَنَّ قُوَّاتِ السَّمَاوَاتِ تَتَزَعْزَعُ.27وَحِينَئِذٍ يُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ آتِيًا فِي سَحَابَةٍ بِقُوَّةٍ وَمَجْدٍ كَثِيرٍ.لوقا 21 : 25 : روى نعيم بن حماد في سنده أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- قال: "في رمضان آية في السماء كعمود ساطع، وفي شوال البلاء، وفي ذي القعدة الفناء، وفي ذي الحجة ينتهب الحاج، والمُحرّم ما المُحرّم".
و قال صلى الله عليه وسلم:"يكون صوت في رمضان ومعمعة في شوال وفي ذي القعدة تجاذب القبائل، وعامئذٍ ينتهب الحاج وتكون ملحمة عظيمة بمعنى يكثر فيها القتلى وتسيل الدماء وهم على جمرة العقبة".
وقال:"إذا كانت صيحة في رمضان فإنه يكون معمعة في شوال...قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هَدّة في النصف من رمضان ليلة جمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة ف سنة كثيرة الزلازل، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كُواكم ودثِّروا أنفسكم و سُدّوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجداً وقولوا:
سبحان القدوس،سبحان القدوس،ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل ذلك هلك".
وهذا الأثر الأخير من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يعلمنا كيف التصرف عند سماع الهدة العظيمة، فما هو يا ترى سبب هذه الهدة ؟ هل هو إنفجار نووي أم ارتطام بعض النيازك بالأرض أم ماذا؟؟ الله أعلم.
وقال محمد بن علي: "إن لمهدينا آيتين لم يكونا منذ خلق الله السماوات والأرض، ينكسف القمر لأول ليلة من رمضان وتنكسف الشمس في النصف منه ولم يكونا منذ خلق الله السماوات والأرض
...............................
وهنا في الأتيه نجد اعتراف صريح بأن المسيح القادم من السماء لهذا اليوم المهول هو ابن الانسان وليس ابن الله وليس الابن كما يدعون سبحانه وتعالي عما يصفون. كماورد في سورة مريم :
1. أَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا
2. قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا
3. وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا
4. وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا
5. وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا
6. ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ
7. مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ
8. وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ

.27وَحِينَئِذٍ يُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ آتِيًا فِي سَحَابَةٍ بِقُوَّةٍ وَمَجْدٍ كَثِيرٍ.لوقا 21 : 25 : 27 )
................................

والمفاجأه
هي ان حرب مجدو بالتفاصيل تكلم عنها الأمام علي كرم الله وجهه.........في كتاب له تحت عنوان ماذا قال علي عن احداث نهاية الزمان بل وبين فيه ادوار لكل الدول بمسمياتها...وهو ما اقحمنا انفسنا فيه لبحثه وسوف نوالي استطلاع مافيه ونوافيكم بكل جديد ان شاء الله..
واله اعلي واعلم.
................
مع تحيات
السيد الغازي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هرمجدون في الاديان الثلاثه-المفاجأه في قوله عنها الامام علي كرم الله و
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأشراف المغازية :: المنتدى العام :: قسم :: ـآلركن ـآلسياسى-
انتقل الى: