منتدى الأشراف المغازية والقبائل العربية ومحبى آل البيت
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثالتسجيلس .و .جدخول

شاطر | 
 

 شجره نسب آل قوطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمضان ربيع السيد قوطه
جديد فى المنتدى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 3
العمر : 40
التقييم : 10
نقاط التميز : 2125
اشترك فى : 12/02/2012

مُساهمةموضوع: شجره نسب آل قوطه   الأحد 12 فبراير 2012 - 9:24

Laughing



شجره
نسب آل قوطــــه



آل
ابوقوطه في محافظه المنصوره و المنوفيه والبحيره والغربيه وبورسعيد و سوهاج والبحر
الاحمر وكفرالشيخ



ذريــــه
آل قوطــــه



ربيع بن السيد بن عطية
بن محمد بن السيد بن ابراهيم بن محمد بن الرفاعي بن قوطه


بن ابراهيم بن غلام الله بن يوسف بن غلام الله بن عمر غلام الله بن عبدالوهاب بن
علي بن غلام الله بن حسن نورالدين الصائم
بن احمد ابوالفضل بن القطب العارف بالله مجاهد (
الكائن
ضريحه الشريف بنبروه طلخا غربيه سابقا
وحاليا
المنصوره
) بن محمد ابوذر بن عبدالله بن القاسم بن محمد
بن عباس بن علي بن محمد بن محمد بن عبدالله بن احمد بن القاسم بن العباس بن موسي الكاظم بن جعفر
الصادق بن محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين سبط النبي صلي
الله عليه وسلم







اما
قوطه فاعقب ( الرفاعي قوطه ومحمد قوطه
)


واما
الرفاعي قوطه فاعقب
( محمد ومحمد قش وآمنه
)



واما محمد
الرفاعي قوطه
فاعقب
(ابراهيم واحمد وحامد)
واما ابراهيم محمد الرفاعي قوطه فاعقب
من الاولاد سبعه هم( السيد وعبدالنبي وزيدان و مخلوف و جادالله وحفني ومحمد)



واما السيد ابراهيم محمد الرفاعي قوطه فاعقب(محمد)
واما عبدالنبي ابراهيم محمد الرفاعي
فاعقب( محمد
وعبدالله و زيدان)
واما زيدان ابراهيم محمد الرفاعي
قوطه
فاعقب (عبدالله و مخلوف
) واما جادالله ابراهيم محمد الرفاعي قوطه فاعقب(
ابراهيم و اسماعيل ومحمدومشحوت )
واما محمد السيد ابراهيم محمد الرفاعي قوطه فاعقب
( عطيه ومحمـد شحاتـه ) واما عطيه محمد السيد فاعقب(السيد ومحمد وقطب وبكر
) واما محمد محمد السيد فاعقب
( عباسوسعد وعبدالفتاح و السيد) واما شحاته محمد السيد
فاعقب (سعد و فرج ومحمد ) واما السيد عطيه
محمد السيد فاعقب
( زيدان وربيع وفهيم
وعبدالرازق ) واما محمد عطيه محمد السيد فاعقب ( ابراهيم و علي و سعيد
وراغب وعطيه )واما قطـب عطيه محمد السيد فاعقب ( شامخ و حمدي و
مبروك و يونس و عطيه ومبروك ) واما بكـــرعطيه محمد السيد فاعقب( عبداللطيف وعبدالعزيز و حسني ومحمد) واما
عباس محمد محمد السيد فاعقب (
محمد و غلابو عبدالناصر ) واما سعد
محمد محمد السيد
فاعقب ( سعيد و مهدي ) واما عبدالفتاح محمد محمد السيد فاعقب (
محمد ) واما سعد شحاته محمد الســـيد فاعقب (شحاته وفتحي ومحمدوناصرو
عيد ) واما فرج شحاته محمد السيد فاعقب ( الديب
) واما محمد
شحاته محمد السيد
فاعقب (
عبدالغني)واما زيـــدان السيد عطيه محمد السيد فاعقب ( احمد وحامد و اشرف
و
السيد و عطيه ومحمد ) واما ربيع السيد عطيه محمد السيد فاعقب ( السيد
و محمد و رمضان وعصام ) واما فهيــم السيد عطيــه محمد السيد فاعقب ( عادل
و السيد ) واما عبدالرازق السيد عطيه محمد السيد فاعقب ( ايمن والسيد )
واما
ابراهيم محمد عطيه محمد السيد فاعقب ( فتحي و جمال و محمد وعوض )


واما
راغب محمد عطيه محمد السيد فاعقب
(
انور و محمد و احمد ) واما عطيه محمد عطيه محمد السيد فاعقب ( محمد و السيد
وبكر) واما علي محمد عطيه محمد السيد فاعقب
( سمير و رمزي و محمد ومحمود وعامر ) واما سعيد محمد عطيه محمد السيد فاعقب
( محمد و محمود ) واما شامخ قطب عطيه محمد السيد فاعقب ( رمضان و عصام ورجب و جمعه ومحمد )واما حمدي قطب عطيه محمد السيد فاعقب ( محمد و فتحي
و عادل )واما مبروك قطب عطيه محمد السيد فاعقب(عايده)واما يونس قطب عطيه
محمد السيد
فأعقب ( فرحات و احمد و ايمن) واما عطيه قطب عطيه محمد السيد فاعقب
( حجازي و قطب و محمود) واما هنداوي قطب عطيه محمد السيد فاعقب( رضا
و محمد )واما عبداللطيف بكرعطيه محمد السيد فاعقــب ( اشرف و بكر و وليد و سمير
) واما عبدالعزيز بكرعطيه محـمد اليد
فاعقب ( محمود و هاني و سليم و عادل )
واما حسني بكر عطيه محمد السيد
فاعقب (محمد ) واما محمد بكر عطيه محمد
السيد
فاعقب ( احمد و بكر ) واما محمد عباس محمد محمد السيد فاعقب( مشهور وحماده ) واما عبدالناصر
عباس محمد محمد السيد
فاعقب (جمال و راشد و خالد ) واما غلاب عباس محمد
محمد السيد
فاعقب ( عباس و شعبان وابراهيم ) واما سعيد
سعد محمد محمد السـيد
فاعقب ( محمد و سعد ) واما مهدي سعد محمد محمد السيد فاعقب
( اسلام
) واما محمد عبدالفتاح محمد محمد السيد فاعقب( محمد وعبدالفتاح و احمد) واما السيد
محمد محمد السـيد
فاعقب ( ربيع) واما عبدالنبي ابراهيم محمد الرفاعي قوطه
فاعقب
(
عبدالله و محمد ) واما
عبدالله عبدالنبي ابراهيم محمد الرفاعي قوطه
فاعقب ( عبدالنبي و محمد
وزيدان و ابراهيم ) واما عبدالله زيدان
عبدالنبي ابراهيم محمد الرفاعي قوطه
فاعقب ( عبدالكريم و عبدالرحمن وصالح و
محمد و علي ) واما عبدالله عبدالنبي ابراهيم فاعقب (عبدالنبي و محمد و
ابراهيم و زيدان و عبدالله ) واما محمد
عبدالنبي ابراهيم
فاعقب ( محمد ) واما عبدالنبي عبدالله عبدالنبي فاعقب ( فرج
و زيدان ) واما محمد عبدالله عبدالنبي فاعقب ( زيدان وسعيدو محمد)



واماابراهيم عبدالله عبدالنبي فاعقب
(رجب ورمضان) واما زيدان عبدالله
عبدالنبي
فاعقب(السيدوعبداللطيف) واما محمد محمد عبدالنبي ابراهيم فاعقب(عبدالكريم
و رزق) واما فرج عبدالنبي عبدالله
عبدالنبي
فاعقب ( علي و نجيب و جمال و سعيد و اشرف و محمد ) واما زيدان
عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقب ( عاطف و كارم وحمدي مروان ) واما عبدالله
عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقب ( عبدالنبي و ابراهيم و حسين و احمد )
واما علي فرج عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعـقب( فرج و محمد) واما نجيب فرج
عبدالنبي عبدالله عبدالنــبي
فاعقب (عمر و محمد ) واما جمال فرج عبدالنبي
عبدالله عبدالنبي
فاعقـــب ( محمد )واما سعيد فرج عبدالنبي عبدالله
عبدالنبي
فاعقب ( فرج )واما اشرف فرج عبدالنبي عبدالله عبدالنبي فاعقب
( محمد ) واما عاطف زيدان عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقـــب ( زيدان )
واما كارم زيـدان عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقب ( فوزي و زيدان)واما
مروان زيدان عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقب ( زيدان )واما زيدان محمد
عبدالله عبدالنبي
فاعقـب ( السيد وحسن ) واما سعيد محمد عبدالله عبدالنبي فاعقب
( شعبان و ناصر و احمد ومحمد ) واما عبدالنبي عبدالله عبدالنبي عبدالله
عبدالنبي
فاعقب ( السيد و ممدوح و وجدي و حلمي ) واما ابراهيم عبدالله
عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقب ( وليد
) واما حسين عبدالله عبدالنبي
عبدالله عبدالنبي
فاعقب (سعيدو عبدالله ) واما احمــــد عبدالله
عبدالنبي عبدالله عبدالنبي
فاعقب ( عبدالله ) واما محمد محمد عبدالله
عبدالنبي
فاعقب ( عدالكريم و رزق )واما رجب ابراهيم عبدالله عبدالنبي فاعقب
(السيد و ابراهيم و محمدو حمدي و قدري وعيد و الشجيع )واما رمضان
ابراهيم عبدالله عبدالنبي
فاعقـب ( ابراهيم و محمد)اما السيد زيدان عبدالله
عبدالنبي
فاعقب( ايمن و زيدان ) واما عبدالكريم محمد محمد عبدالنبي فاعقب
(عبدالغني وجمال وناصر و السيد) واما رزق محمد محمد عبدالنبي فاعقب(
عبدالرؤف و محمد ) واما عبدالكريم عبدالله زيدان ابراهيم محمد الرفاعي قوطه فاعقب
( جمال و احمد ) واما عبدالرحمن عبدالله زيدان ابراهيم محمد الرفاعي قوطه فاعقب
( حلمي و حامد ) واما صالح عبدالله
زيدان ابراهيم محمد الرفاعي
فاعقب (زيدان و عبدالنبي و عبدالله وشحات
)واما محمد عبدالله زيدان ابراهيم محمد الرفاعي قوطه
فاعقب (شحات و شوقي )
واما علي عبدالله
زيدان
ابراهيم محمد الرفاعي
فاعقب( عبدالغنيوعبدالحميد
وعبدالفضيل )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان ربيع السيد قوطه
جديد فى المنتدى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 3
العمر : 40
التقييم : 10
نقاط التميز : 2125
اشترك فى : 12/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: شجره نسب آل قوطه   الأحد 19 فبراير 2012 - 8:33

آل إبراهيم : من عشائر
بني مالك قيل انهم من ذرية الصاحب مالك الأشتر رضي الله عنه من قبيلة النخع
السبئية وقيل انهم من عبدة من شمر وهم في الديوانية والناصرية وهناك في المهناوية
عشيرة آل إبراهيم أحد فروع عشيرة آل إدليهم من قبيلة آل فتلة
.
آل أدهم : من عشيرة الجراح من بني حسن الهلاليين النزاريين.
آل أزيرج : قيل إنها من القبائل الحميرية السبأية .
بنو أسد : من القبائل المضرية النزارية.
عشيرة أهل الشرش : قيل أنهم من ربيعة وقيل أنهم من بني مالك.
الأجود : يعود نسبها إلى بني عقيل النزاريين وهم أبناء عم المنتفق.
الأركية : من العشائر القيسية وأصلهم من عبادة.
الأسلم : من قبيلة شمر.
الأعاجيب : من بني حجيم.
الأقرع : من قبيلة شمر.
الأنباريون : قيل أنهم من قبيلة ربيعة.
آلبو باز : في سامراء يعود نسبها إلى قبيلة باز الآثورية ، وهم يدعون الإنتساب
إلى عبد الله بن الإمام الحسن العسكري عليه السلام ولا يصح هذا النسب لأن ذرية
الإمام الحسن العسكري عليه السلام منحصرة بالإمام صاحب الزمان المهدي عجل الله
فرجه الشريف
.
الباوية : الباوية في البصرة قيل إنهم من ربيعة ، والباوية في السماوة قيل
أنهم زبيديون
.
البرزنجية : قيل أنهم من العشائر الكردية ، وهم يدعون النسب إلى عبد الله بن
إسماعيل بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولا يصح لأن عقب إسماعيل المذكور من
إبنه موسى بن إسماعيل فقط
.
آلبو بدران : من عشيرة عبادة وادعى البعض إنهم من الرفاعيين ( ويعود نسب
الرفاعيين إلى قبيلة هوازن النزارية
).
آل بدير : قيل أنهم من زبيد وقيل أنهم من القبائل الحميرية ، وقيل إنهم من
العزَّة
.
آلبو بدري : من عشائر سامراء يدعون النسب إلى يحيى بن الإمام محمد الجواد عليه
السلام ولا يصح حيث ان إبن حزم الأندلسي في جمهرة أنساب العرب ذكر إن للإمام محمد
الجواد عليه السلام ولدين هما الإمام علي الهادي عليه السلام وأخيه موسى ولم يذكر
له ولد يدعى يحيى ، وكذلك فإن النسابين الفاطميين ذكروا إنحصار ذرية الإمام الجواد
عليه السلام بولديه المذكورين آنفاً
.
البدور : قيل أنهم من قبيلة عنزة ، وهم من عشائر المنتفق.
البدير : قيل أن اصلهم من حمير ، وقيل ان اصلهم من قبيلة طي.
آل بزون : اصلهم من عشيرة آل عيسى من طي.
البطة : اصلهم من قبيلة الجحيش الزبيدية.
البعيج : اصلهم من عشيرة الدعيج من عشائر عنزة وقيل اصلهم من عشيرة الجحيش
الزبيدية
.
البقارة : قيل ان اصلهـم من آل مرا عرب الشـام ، وادعى البعض انهـم رفاعيون
حسينيون وإنَّ إسمهم نسبة للإمام الباقر عليه السلام وهذا لا يصح لأن نسب
الرفاعيين يرجع إلى قبيلة هوازن النزارية وليس للإمام الباقر عليه السلام ، فلا
يصح لهم نسب فاطمي
.
البهادل : اصلهم من قبيلة خفاجة النزارية.
البيات : اصلهم من عشيرة ربيعة الطائية.
تميم : هناك قبيلتان تحملان هذا الأسم الأولى هي قبيلة تميم المضرية النزارية
المعروفة منذ ما قبل ظهور الإسلام ، والثانية آل تميم من قبيلة غزية من هوازن
المضرية النزارية
.
آل توبة : وهم من عشائر بني حجيم ، ويقال انهم من عبدة من شمر ويقال انهم
من قبيلة عنزة
.
الجاف : من العشائر الكردية ، وقيل ان اصلهم من عنزة النزارية وقيل إنَّ
اصلهم من بني أمية
.
الجبشة : مجموعة من العشائر المختلفة في نسبها والمتحدة في رايتها.
الجبور : من العشائر الزبيدية وقيل إنَّ أصلهم من قبيلة الأزد السبئية.
الجحيش : من العشائر الزبيدية.
الجراح : اصلهم من عشيرة بني حسن الهلالية.
جشعم : اصلهم من قبيلة غزي القيسية النزارية.
الجعافرة : اصلهم من آل جعفر من عبدة من شمر.
الجغايفة : اصلهم من قبيلة الجبور.
آلبو جمعة : في الدور ، ينتسبون إلى مسلم بن الشيخ عبد القادر الكيلاني ولا
يصح حيث لم يكن للشيخ عبد القادر الكيلاني أبن يدعى ( مسلم
).
آل جميل : من عشائر بني حسن الهلاليين.
جميلة : اصلهم من بني هلال من هوازن النزاريين وقيل إنهم من شمر.
الجنابيون : قيل إنَّ أصلهم من قضاعة وقيل إنَّ اصلهم من زبيد
وقيل إنهم ستة أخوة أولاد عم للزبيديين السبئيين
.
البوجواري : اصلهم من قبيلة اليسار الطائية.
الجورانية : من العشائر القيسية النزارية.
الجواعنة : يدعون النسب الموسوي ولا يصح لهم حيث ينتسبون إلى الإمام محمد
المهدي صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف
.
الجوابر : اصلهم من قبيلة عنزة النزارية ، وهم في السماوة.
حجام : اصلهم من ربيعة النزارية.
حجيم : قيل ان اصلها يرجع إلى الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضي الله عنه
وهو من قبيلة عنس السبئية
.
الحداحدة : قيل ان نسبهم يعود إلى عشيرة الكيلانيين وهم في سامراء.
الحديديون : هناك عشيرتين تحملان هذا الأسم الأولى زبيدية والثانية رفاعية
نزارية وهما في الموصل وغيرها
.
حرب : اصلهم من قبيلة خولان السبئية وقيل انهم من بكر بن وائل النزارية وقال
ابن حزم ان بني حرب من قبيلة هلال النزارية ، وقد أخطأ من نسبهم إلى حرب بن أمية
بن عبد شمس إذ لا علاقة نسب لهم به
.
الحريث : اصلهم من طي.
آلبو حسان : اصلهم من شمر وهم أخوان عشيرة الأقرع.
الحسينات : اصلهم من عشيرة بني حسين من الضفير.
بنو حسن : اصلهم من قبيلة بني هلال النزارية.
آل حسن : اصلهم من عشيرة بني مالك.
آلبو حسين : هناك عشيرتين تحملان هذا الأسم الأولى اصلهم من قبيلة بني حسن
الهلالية والثانية من آل بدير الزبيدية
.
بنو حطيط : قيل ان اصلهم من قبيلة عنزة.
الحلابسة : اصلهم من قبيلة الدليم.
آلبو حمدان : اصلهم من قبيلة تغلب بن وائل النزارية وقيل أصلهم من طيء.
آل حميد : قيل ان اصلهم من القبائل الحميرية السبئية ، وقيل أنهم من غزية
النزارية
.
الحميدات : هناك عشيرتان تحملان هذا الأسم الأولى في الدغارة والديوانية وهي
من آل بدير الزبيدية والثانية في الحلة والشنافية والرميثة وهم من طي
.
الحواتم : من قبيلة الجراح من بني حسن الهلالية.
آلبوحيات : قيل انهم من قبيلة عنزة.
الحياليين : قيل انهم من عشيرة الكيلانيين.
بنو خالد : بطن من غزية من هوازن القيسية المضرية النزارية ، وقيل ان نسبهم
يرجع إلى بني مخزوم القرشيين ، غير أن إبن حزم الأندلسي نص على إنقراض ذرية
الصحابي خالد بن الوليد الذي أدعى البعض أنه أحد أجدادهم
.
خزاعة : قيل أن أصلها من القبائل السبئية وقيل أنها من القبائل المضرية
النزارية

الخزاعل : قيل ان اصلهم من قبيلة سنبس من طي وقيل ان اصلهم من قبيلة خزاعة.
الخزرج : يعود نسبهم إلى الأنصار الخزرج السبئيين.
آل خزيم : اصلهم من قبيلة آل شبل السبئية.
خفاجة : اصلهم من قبيلة بني عقيل النزارية.
آلبو خليفة : اصلهم من قبيلة الدليم الزبيدية.
آل خليفة : اصلهم من آل كيم من قبيلة آل فتلة الزبيدية.
بنو خيكان : ويقال لهم بنو خاقان أيضاً ، قيل ان اصلهم من حمير السبئية ،
وقيل انهم من بني مالك وقيل إنهم من الترك
.
الداينية : قيل انهم من القبائل القيسية النزارية وقيل انهم من ربيعة
النزارية
.
آلبو دراج : اصلهم من قبيلة ربيعة النزارية ، وهم في العمارة وسامراء ، ويدعي
البعض ان نسب آلبو دراج في سامراء ينتهي إلى يحيى بن الإمام محمد الجواد عليه
السلام ولا يصح هذا لأن يحيى المذكور غير معقب وذرية الإمام الجواد عليه السلام
منحصرة في ولديه الإمام علي الهادي عليه السلام وأخيه موسى
.
الدعوم : هناك عشيرتان تحملان هذا الأسم الأولى في الديوانية واصلها من آل
فتلة الزبيدية والثانية في كربلاء من الجبور الزبيدية
.
الدفافعة : قيل ان اصلهم من عشيرة عبادة.
الدلفية : قيل ان اصلهم من بني عجل من عشيرة حجام من ربيعة النزارية وقيل انهم
من السراي من ربيعة النزارية وقيل انهم من بني طرف من شمر طوكة
.
الدليم : من القبائل الزبيدية وقيل اصلهم من حمير السبئية.
الدهلكية : قيل إنَّ اصلها من عبادة وقيل من قيس.
الدعيج : اصلهم من عشائر عنزة النزارية وقيل اصلهم من عشيرة الجحيش
الزبيدية وقيل انهم من قبيلة غزية
.
آل الراوي : ينتسبون إلى عشيرة الرفاعيين من هوازن النزارية.
ربيعة : من القبائل النزارية.
الرحبية : اصلهم من قبيلة تغلب النزارية.
آلبو رحمان : في سامراء وأصلهم من قبيلة إياد النزارية.
آلبو رديني : اصلهم من قبيلة الدليم الزبيدية.
الردينية : اصلهم من عشيرة مياح من ربيعة النزارية.
الرفاعيون : وهم أولاد عم الصوفي الشهير الشيخ أحمد الرفاعي حيث انقرض عقب الشيخ
المذكور ، ويرجع نسبهم إلى بطن رفاعة من بني هلال من عامر بن صعصعة من قبيلة هوازن
القيسية النزارية وقيل أنهم من بني مالك من جهينة القضاعية ، وقد أدعى البعض أن
نسبهم يرجع إلى الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولا يصح هذا النسب لأضطرابه
واختلافه فتارة ينتسبون إلى الحسن بن الحسين بن أحمد الأكبر بن موسى الثاني بن
إبراهيم الأصغر بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام وحين علموا أن الحسن بن الحسين
المذكور غير معقب ابتدعوا وادعوا ان نسبهم يعود إلى الحسن القاسم بن الحسين بن
أحمد الأكبر المذكـور مستفيدين من وجـود أخ معقـب للحسن بن الحسين اسمه ( القاسم )
وفاتهم أن الأسماء المركبة ( الحسن القاسم ) لم تكن موجودة في تلك الحقبة الزمنية
، ثم انتسبوا إلى المهدي بن القاسم بن محمد بن الحسين بن أحمد الأكبر المذكور وحين
اكتشفوا ان الحسين المذكور ليس له ابن يدعى محمد قلبوا الأسماء وانتسبوا الى
المهدي بن محمد بن القاسم بن الحسين المذكور ، وحين طولبوا بتفسير لقبهم ( الرفاعي
) اكتشفوا حينذاك انهم نسوا اضافة اسم رفاعة الى النسب الفاطمي المزعوم فعمدوا الى
القول ان الحسن بن المهدي المذكور في نسبهم المزعوم اسمه ( الحسن رفاعة ) بن
المهدي وفاتهم ان الأسماء المركبة لم تكن موجودة في تلك الحقبة الزمنية ، يضاف
لذلك وجود اضطراب في النسب المزعوم فتارة يقولون : ( ثابت بن حازم بن علي ) وتارة
اخرى يقولون
: ( ثابت بن الحازم علي ) وغيرها من الإضطرابات ،
علماً ان الشيخ أحمد الرفاعي لم يدعِ النسب الفاطمي بل ادعاه الجيل الثالث بعده من
احفاده ( اولاد عمه
) كما اشار لذلك النسابة أبن عنبة الحسني في عمدة
الطالب يضاف لذلك أن جميع المؤرخين العرب الذين أرخوا للشيخ أحمد الرفاعي لم
يذكروا له نسباً فاطمياً صحيحاً وبعضهـم لم يكـن قـد سمـع بوجـود مثل هذا النسب له
.
·
الرفيع : اصلهم من قبيلة غزية وقيل انهم من قبيلة عنزة.

·
بنو ركاب : قيل إنهم من زبيد وقيل انهم من ربيعة النزارية وقيل انهم من
خفاجة
.

·
زبيد : هناك أربعة قبائل تحمل هذا الاسم ، اثنان منهما متحدتان في نسب واحد
وهما سبئيتان وواحدة طائية والرابعة نزارية وكالاتي
:

v
زبيد الاكبر بن منبه بن صعب بن سعد العشيرة بن مذحج بن أدد وقيل أنه زبيد
الاكبر بن سعد العشيرة بن مذحج بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن
سبأ ( قاله السويدي في سبائك الذهب ص 38
).

v
زبيد الاصغر بن ربيعة بن سلمة بن مازن بن ربيعة بن زبيد الاكبر ( قاله
السويدي في سبائك الذهب ص 38
).

v
زبيد بن معن بن عمرو بن عنين بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي ( قاله السويدي في سبائك
الذهب ص 56 والقلقشندي في قلائد الجمان ص 82
).

v
زبيد الحجاز حيث ذكر القلقشندي في نهاية الأرب أن زبيد الحجاز هم من بني حرب
من بني هلال القيسيين المضريين ( انظـر سبائك الذهب ص 43
).

هذا ما ذكره النسابون ، لكن الأمر اختلط عند ذكر بطون قبيلة زبيد الطائية
وقبيلة زبيد السبئية وكالآتي
:

o
قال القلقشندي في قلائد الجمان إن زبيد اللذين بغوطة دمشق ومرجها هم زبيد
الطائيون وزعامتهم في بني نوفل ، في حين ذكر السويدي في سبائك الذهب ان بني نوفل
هم بطن من زبيد السبئيين وان مساكنهم في غوطة دمشق وانهم زعماء زبيد هناك
!!

o
ذكر السويدي إن زبيد الذين ببرية سنجار من الجزيرة الفراتية هم زبيد الطائيون
في حين ذكر المدعو سمير عبد الرزاق القطب في كتابه أنساب العرب
( ص 180 و 181 ) إن زبيد
سنجار هم من زبيد الأصغر السبئيين
!!

o
إن جميع القبائل الزبيدية في العراق ـ بعـد مراجعة كتب الأنساب الحديثة الاصدار
ـ تعود في نسبها الى قبيلة زبيد السبئية دون أي أشارة الى قبيلة زبيد الطائية
!!

وهكذا صار المتعارف عليه في العراق ان قبيلة زبيد هي من سعد العشيرة من مذحج
دون أي أعتبار لأصل الكثير من القبائل الزبيدية الطائية أو القيسية ، وهي من
المشكلات التي تواجه النسابين العرب والتي غضوا الطرف عنها لعدم قدرتهم على حلها ،
والأرجح إن معظم القبائل الزبيدية في العراق إنما ينتهي نسبها إلى زبيد الطائية
.

بنو زريق : اصلهم من عشيرة بني مالك وهم في السماوة.
زنكنة : اصلها من قبيلة بني اسد.
الزهيرية : من العشائر القيسية النزارية.
زوبع : قيل إنهم من ذرية زوبع بن محمد بن الصحابي زيد الخير الذي ينتهي نسبه
إلى قبيلة طيء ولا يصح نسب زوبع هذا لأنَّ الصحابي زيد الخير كان له أربعة أولاد
هم مكنف وعروة وحنظلة وحُريث ولم يكن له إبن يدعى محمد ، وقيل إنهم من شمر
.
آل زياد : اصلها من قبيلة الرولة من عنزة النزارية وهم في السماوة.
آلبو زياد : اصلها من عشيرة البو خلف من آل بدير الزبيدية وهم في الديوانية.
آل زياد : اصلها من عشيرة الأكرع وهم في الدغارة.
بنو زيد : أولاد عم عشيرة آل فتلة حيث يتصلون معهم بنسب واحد الى زبيد.
بنو سبعة : اصلها من قبيلة طي وقيل من عبادة النزارية وقيل من العزة الزبيدية
، وقد ادعى لهم البعض نسباً موسوياً الى حسين بن الإمام محمد الجواد عليه السلام
ولا يصح هذا النسب حيث لم يذكر احد من النسابين للإمام الجواد عليه السلام ابن
يدعى حسين
.
السراج : اصلها من قبيلة ربيعة النزارية.
آلبو سعد : اصلها من عشيرة الفراحنة من آل بدير الزبيدية وهم في القاسم
والمشخاب
.
السعد : وتعرف ايضاً ببير حميد نسبة الى المكان واصلها من قبيلة ضبة ،
ومنهم البو غربة واصلهم من عبادة
.
آل سعدون : قيل ان لهم نسباً حسنياً وقيل ان لهم نسباً حسينياً ولم يثبت
أيٍ منهما
.
السواعد : قيل ان اصلهم من زبيد وقيل انهم من عشيرة الجحيش الزبيدية وقيل
ان اصلهم من حمير السبئيين
.
السعيد : اصلهم من زبيد.
بنو سعيد : من زبيد.
آلبو سعيد : من عشيرة آلبو حسين من آل بدير الزبيدية.
آلبو سلطان : قيل إنَّ اصلها من قبيلة زبيد وقيل إنهم من قبيلة حرب
الحجازية
.
آل سلمان : اصلها من عشيرة الخزاعل وهم في الهندية والمشخاب.
السلمان : قيل انهم من عشيرة المحامدة من الدليم وقيل انهم من آل بعير من
أسلم من شمر
.
سنبس : اصلهم من طي.
السودان : اصلهم من قبيلة كندة.
آل شبل : اصلها من قبيلة سنبس ، وقيل اصلهم من بني مهدي السبئيين وقيل
اصلهم من بني طريف من جذام السبئيين
.
آل شبانة : اصلهم من عشيرة الأقرع.
الشجيرية : اصلهم من زبيد وقيل من شمر.
آلبو شعبان : اصلهم من حمير السبئيين.
شمر : اصل من اصول العرب إلى جانب نزار وسبأ وقضاعة وطي وغيرهم ، وأخطأ البعض
بأن نسب شمر إلى طي ، وقيل انها من حمير السبئيين
.
الشويلات : اصلهم من عشيرة آل حميد الحميرية السبئية.
الشيخان : من العشائر الكردية ، ادعى البعض انهم ينتسبون إلى السادة الموسوية
عن طريق عبد الله بن إسماعيل بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولا يصح هذا النسب
لأن إسماعيل المذكور لم يكن له إبن معقب يدعى ( عبد الله
).
شيبان : أصلهم من قبيلة بكر بن وائل من ربيعة النزارية.
الصوالح : اصلهم من طي.
الصميدع : قيل ان اصلهم من زبيد.
الضفير : قيل انهم تجمع عشائري يتكون من خليط من العشائر ذات الأصول
المختلفة ، وقيل ان اصلهم من بني لام
.
آلبو طالب : من عشائر سامراء يدعون النسب إلى يحيى بن الإمام محمد الجواد عليه
السلام ولا يصح لأن جميع المصادر التأريخية المعتبرة أجمعت على عدم وجود أبن معقب
للإمام الجواد عليه السلام يدعى يحيى وفي مقدمة تلك المصادر جمهرة أنساب العرب لأبن
حزم الأندلسي
.
آل الطالباني : اصلها من قبيل زنكنة الأسدية وادعى البعض انهم من ذرية عبد الله
بن إسماعيل بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ولا يصح هذا النسب لأن إسماعيل
المذكور لم يكن له إبن معقب يدعى ( عبد الله
).
آلبو طراز : اصلهم من عشيرة العزّة الزبيدية.
بنو طرف : أصلهم من طيء ، وقيل إنَّ اصلهم من عشيرة آل فتلة.
الطفيل : قيل إنهم من قبيلة كلب من قضاعة وقيل إنهم من قبيلة غطفان
النزارية
.
طي : اصل من اصول العرب إلى جانب نزار وسبأ وقضاعة وغيرهم ، وقيل ان طي
ترجع في نسبها إلى سبأ
.
الظوالم : أصلهم من قبيلة فزارة من ذبيان من غطفان من نزار ، وهناك نزاع تاريخي
بانتساب فزارة إلى قريش من ذرية عوف بن لؤي بن غالب بن فهر
.
بنو عارض : من عشائر الجبشة.
آلبو عارضي : اصلها من عشيرة بني حسن الهلالية.
آلبو عامر : اصلها من قبيلة سنبس الطائية.
العمار : قيل إنهم من زبيد وقيل من الجحيش.
العمور : اصلها من عشيرة الفراحنة من آل بدير الزبيدية.
العمارات : اصلها من قبيلة عنزة النزارية.
بنو عمير : قيل إنَّ أصلهم من عشيرة عبادة وقيل أصلها من شيبان وقيل اصلها
من ربيعة النزارية
.
عبادة : اصلها من قبيلة عقيل الربيعية النزارية.
العباسيين : من قريش من ذرية العباس بن عبد المطلب رضي الله عنهما.
آلبو عباس : من عشائر سامراء يدعون النسب إلى يحيى بن الإمام محمد الجواد عليه
السلام ولا يصح لأن جميع المصادر التأريخية المعتبرة أجمعت على عدم وجود أبن معقب
للإمام الجواد عليه السلام يدعى يحيى وفي مقدمة تلك المصادر جمهرة أنساب العرب
لأبن حزم الأندلسي
.
عبدة : احدى قبائل شمر.
عبودة : من عشائر ربيعة النزارية.
العبيد : اصلها من زبيد.
آلبو عبيد : اصلهم من الدليم.
العتاب : اصلها من آل حميد السبئيين.
العجام : قيل ان اصلهم من السادة الموسوية.
بنو عجيل : اصلها من زبيد وقيل أصلها من العزَّة.
بنو عز : اصلها من عشيرة عبادة.
العزّة : اصلها من زبيد.
عبس : اصلها من مضر من نزار وهم موجودون في العراق وقد رحلوا جميعاً من
الجزيرة العربية ولم يعد لهم هناك أثر
.
عفك : اصلها من آل خليفة من آل جعفر من شمر.
آلبو علوان : اصلها من الدليم.
آل علي : وهم قرب كربلاء والكوفة ، اصلهم من بني مالك من ذرية مالك الأشتر
النخعي رضوان الله عليه
.
العكيدات : قيل إنَّ أصلهم من عبدة من شمر وقيل أصلهم من زبيد.
آل عكيل : قيل ان اصلها من آل حميد.
العنبكية : اصلهم من شمر.
عنزة : من قبائل نزار.
آل عياش : اصلهم من عنزة.
آل عيسى : هناك ثلاث عشائر بينها صلة قرابة تحمل هذا الأسم هم آل عيسى في المنتفق
( ذي قار ) وآلبو عيسى في محافظة الأنبار وآلبو عيسى في سامراء ، وقيل ان اصلهم من
طي ، وهناك عشيرة رابعة تحمل اسم آل عيسى وهم في الديوانية والمشخاب وغيرها يعود
اصلها إلى عشيرة الجراح من بني حسن الهلاليين
.
الغرير : اصلها من قبيلة الأسلم من شمر.
الغزالات : قيل ان اصلهم من وائل من عنزة ، وقيل من بني صخر من جذام
السبئيين
.
الغزي : اصلهم من الفضول من بني لام وقيل أصلهم من طيء.
غزية : اصلها من قبيلة هوازن القيسية النزارية.
آل فتلة : قيل إنَّ اصلهم من زبيد وقيل إنَّ أصلهم من قبيلة النخع السبئية.
الفراحنة : اصلهم من آل بدير الزبيديين.
آلبو فراج : اصلهم من عشيرة العزّة الزبيدية.
الفرحات : قيل أنهم من ذرية الجنيد البغدادي.
آل فرطوس : قيل انهم اخوة عشيرة آل شبل وقيل إنهم من الغزي.
القراغول : قيل انهم من العرب وقيل انهم من بقايا المغول ، وقيل ان معنى
كلمة قراغول هو ( حراس الليل
).
قضاعة : هي أصل من أصول العرب إلى جانب نزار وسبأ وطيء وشمر وغيرها ، وقيل
إنها من القيائل السبئية وقيل إنها من القبائل النزارية
.
قيس : من القبائل النزارية.
الكرابلة : اصلهم من عشيرة آلبو عبيد الدليمية.
آل كروش : اصلها من عشيرة الأقرع.
الكريش : قيل اصلهم من ربيعة.
الكرخية : اصلهم من قيس.
الكرطان : اصلهم من قيس ويسكنون مع الدليم.
كعب : اصلهم من ربيعة من نزار.
كنانة : اصلهم من ربيعة النزارية.
الكوام : اصلهم من وائل من عنزة.
الكيلانيون : يعـود نسبهم إلى الشيخ عبد القادر الكيلاني وهو فارسي الأصـل ،
وقـد ادعى له البعض نسباً حسنياً فيـه ( عبد الله بن يحيى الزاهد بن محمد بن داود
بن موسى بن عبد الله بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام
الحسن الزكي عليه السلام ) ولا يصح هذا النسب لأن يحيى الزاهد لم يكن له أبن معقب
يدعى عبد الله ، علماً ان الشيخ عبد القادر الكيلاني لم يدع هذا النسب وإنما ادعاه
له أحد أحفاده
.
الكروية : أصلهم من قيس.
بنو لام : من قبائل طي.
اللهيب : اصلهم من عشيرة الجبور.
بنو ليث : اصلهم من آل فتلة.
بنو مالك : في المنتفق والفرات الأوسط ، وهم ذرية مالك الأشتر رضوان الله
عليه من قبيلة النخع السبئية
.
المحامدة : اصلهم من الدليم.
المراسمة : أصلهم من عشيرة عبادة ، يدعون النسب إلى يحيى بن الإمام محمد الجواد
عليه السلام ولا يصح لأن جميع المصادر التأريخية المعتبرة أجمعت على عدم وجود أبن
معقب للإمام الجواد عليه السلام يدعى يحيى وفي مقدمة تلك المصادر جمهرة أنساب
العرب لأبن حزم الأندلسي
.
آلبو مرعي : اصلهم من الدليم.
آلبو محمد : اصلهم من عشيرة العزّة.
المسعود : اصلهم من شمر.
المشاهدة : قيل إنَّ أصلهم من عشيرة العكيدات وقيل من عشيرة أبو شعبان من
العكيدات وقيل إنَّ اصلهم من قبيلة العبيد الزبيدية
.
المشايخ : يدعون النسب الى السـادة الموسويـة عن طريق ( حسن بن حسين بن زيد
النار بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام ) ولا يصح لأن عقب الحسين بن زيد النار
المذكور من ابنه زيد فقط وليس له ابن معقب يدعى حسن
.
المعاضيد : في العراق ينتسبون إلى شمر وفي الجزيرة العربية ينتسبون إلى
تميم
.

المعامرة : اصلهم من زبيد.
المعين : اصلهم من سنبس.
آلبو مفرج : هناك عشيرتان تحملان هذا الأسـم الأولـى في الديوانية واصلها
من آل فتلة والثانيـة في الحويجة واصلهـا من طي
.
البومليس : قيل انهم من الرفاعيين.
المهدية : قيل انهم من زبيد وقيل انهم من قيس.
آلبومهنا : اصلهم من سنبس.
الموالي : اصلهم من طي وقيل انهم من جهينة من قضاعة.
المياح : اصلهم من ربيعة.
آلبو ناصر : هم في العوجة قرب تكريت ، واصلهم من قبيلة عبادة من ذرية ناصر بن
مقن العبادي ، وقد ادعوا النسب إلى الرفاعيين وانهم من ذرية ناصر بن حسين العراقي
الرفاعي ولا يصح لأن الوثائق الرفاعية لا تذكر لحسين العراقي أبن يدعى ناصر
.
الندة : اصلها من عشيرة بني جميل الطائية وقيل من ربيعة النزارية .
النعيم : يدعون النسب الى الرفاعيين ولا يصح لهم لأن وثيقة نسبهم القديمة تنسبهم
الى الشيخ احمد الرفاعي وقد ثبت انه لم يكن له عقب وحين اكتشفوا ذلك في الأزمنة
المتأخرة ادعوا انهم اولاد عم الشيخ المذكور
.
آلبو نيسان : في سامراء يدعون النسب الى يحيى بن الإمام محمد الجواد عليه السلام
ولا يصح لأن جميع المصادر التأريخية المعتبرة مجمعة على عدم وجود أبن معقب للإمام
الجواد عليه السلام يدعى يحيى وفي مقدمة تلك المصادر جمهرة أنساب العرب لأبن حزم
الأندلسي
.
آل الهاشمي : من قريش من ذرية هاشم بن عبد مناف ، وهم عوائل متعددة تختلف في
نسبها إلى هاشم ، وقد وجدت أحدهم ينتسب إلى ( عبد الله بن الإمام علي الرضا عليه
السلام ) ولا يصح لأن ذرية الإمام الرضا عليه السلام منحصرة في ولده الإمام محمد
الجواد عليه السلام ، لذلك ينبغي تدقيق نسب كل عائلةٍ هاشمية بصورة منفصلة عن بقية
العوائل الهاشمية للتأكد من صحة النسب. وهناك العشرات من العوائل التي ينتهي نسبها
إلى هاشم لاسيما من السادة الأشراف من ذرية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام
وتحمل أسماء مختلفة ومع ذلك فهم جميعاً هاشميون
.
اليسار : من
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان ربيع السيد قوطه
جديد فى المنتدى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 3
العمر : 40
التقييم : 10
نقاط التميز : 2125
اشترك فى : 12/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: شجره نسب آل قوطه   الأحد 19 فبراير 2012 - 8:36

العائلات
الفلسطينية التي تنتسب إلى السادة الأشراف

المذكورة في كتاب
(جامع الدرر البهية لانساب القرشيين في البلاد الشامية
(
لمؤلفه : الشيخ
الدكتور كمال الحوت - رئيس جمعية الأشراف في لبنان

ذرية الإمام الحسن بن
علي رضي الله عنهما

آل الجيلاني
آل الدباغ
آل الزعبي
آل زيد
آل السبع
آل سعد الدين (
السعدي
)
آل الشرابي- في
الخليل

أل شعشاعة (أسرة غزية
حسنية من جهة الأب وحسينية من جهة ألام
(
آل عطايا
آل العلمي ( يجتمع
نسبهم مع آل القاوقجى والقرق وبربر والسبع والقصيباتى وشلهب ورضا ونشابه
)
آل القدسي (أرومتهم
آل الحسيني في القدس الشريف
(
آل الكزبرى
آل الكيلاني
آل المدني
آل الملكاوي
آل اليشرطى
ذرية الإمام الحسين
بن على رضي الله عنهما

آل أبى درة
آل أبى سرية
آل أبى الضبعات
آل أبى عمر
آل أبى عيشة
آل أبى غليون
آل أبى قرطومة
آل أبى كف
آل أبى مرخية
آل أرشيد
آل البارودي ( الموجودين
في دمشق أيضا منهم- وهم غير آل البارودى في طرابلس فهم من آل البارودى المصريين
(
آل البدري
آل البرقاوي
آل بسيسو
آل تفاحة
آل جمجوم
آل الحجازي ( يوجد
نفس الاسم لعائلة تقطن الخليل يعود نسبهم إلى ربيعة ابن الحارث بن عبد المطلب
القرشى
(
آل الحسيني
آل الحوامدة
آل الحوت
آل حوسو
آل الخصاونه
آل الخطيب آل الخطيب
الفقيه

آل الخليلي
آل خليل
آل الدجاني
آل درويش
آل الربعي
آل الرفاعي
آل الزير
آل السبسبي
آل سعادة
آل السلطان
آل سياج
آل الشاهين
آل شحادة
آل الشريف
آل الشويكي
آل الشيخ خليل
آل الشيخ ياسين
آل الصباغ
آل الصياد
آل الطليمات
آل طميزة
آل طه
آل عبد الحي
آل العجيل
آل العُلما
آل العويوي
آل علاء الدين
آل القباني
آل القراجة
آل القواسمة
آل الكببجي
آل الكخن
آل الكيالي
آل قوطه


آل
المدهون

آل نصار
آل نوفل
آل الهدهد
ذرية العباس بن عبد
المطلب رضي الله عنه

آل الجندي
العباسي
آل الغصين ( الغصينات (

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شجره نسب آل قوطه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأشراف المغازية :: منتدى الأنساب العام :: قسم :: ـآلمخطوطات وـآلمشجرات-
انتقل الى: