منتدى الأشراف المغازية والقبائل العربية ومحبى آل البيت
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثالتسجيلس .و .جدخول

شاطر | 
 

 كلمة الشريف وتعقيبه على ماجاء فى الجمعية العمومية لرابطة ارقو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريف الغازى
روح المنتدى
روح المنتدى


ذكر
عدد المشاركات : 61
العمر : 32
التقييم : 21
نقاط التميز : 6771
اشترك فى : 31/03/2010

بطاقتى
قوة الأشراف:
0/0  (0/0)
احترام قوانين المنتدى:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: كلمة الشريف وتعقيبه على ماجاء فى الجمعية العمومية لرابطة ارقو    الأحد 10 فبراير 2013 - 0:41

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة الشريف / محمد نور سمؤال تعقيباً على ماجاء فى خطاب الدورة الثالثه للجمعية العمومية
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد:
الأخوة الأفاضل أعضاء الجمعية العمومية لرابطة تنمية مدينة أرقو.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا لقاءنا معكم وبكم الثالث ورابطتكم تخطو نحو عامها الثالث من عمرها بخطى مليئة بالأمل والثقة في الله عز وجل ثم فيكم كجمعية عمومية وواجهة رسمية ترعى العمل الطوعي والخيري.
الأخوة الأفاضل فأن العام الماضي ملئ بالتحديات مع وجود الإنجازات التي لا ترضي طموحنا وطموحكم ولو كانت النفوس كباراً تعبت من مرادها الأجسام.
ان مدينة ارقو فى طبيعتها الأجتماعية ، تحمل الكثير من البشريات التى تنبئ بمستقبل زاهر ومجدُ قريب يعم المنطقة والمناطق المجاورة ، وهاهى مسببات النهضة الأجتماعية والثقافية تظهر للعيان بعد ان أجتمعت القلوب وتوافقت الأراء وتوحدت الهموم فكان الهدف الأسمي والذى من اجله قامت على اكتاف اجدادنا العظماء نهضه قديمة يشهدها التاريخ ويشهدها السودان وتشهدها الولاية الشمالية بإن التنمية الحقيقية أنطلقت عندما تمركزت مدينة ارقو وجذبت اليها القوافل التجاريه ،والقيم الاجتماعية ، والأنظمة المؤسسية التى مازالت بقاياها نصباً تاريخياً يحكى للشاهد عن ماضى قريب ومستقبل ليس ببعيد ، وأن صفارة البداية دائماً ماتنطلق من قلب تلك المدينة العظيمة .
ليس غريباً على اهالى مدينة ارقو أن يجتمعوا وليس غريباً ان تلتئم جراح الماضى ، مادامت الدماء تسرى فى العروق ومادامت وصايا اجدادنا تقرع طبولها فى عقول وقلوب ابناء مدينتنا الغالية .
ان النهضة او التنمية التى ننشدها لاتقتصر على رابطة أو جمعية أو كيان اسمي يتحمل كافة المسؤليات ، ايتحمل كل التبعات سواء كانت سلبية او ايجابية . انما هى اداه من الادوات التى تساعد فى بناء النهضة والمساعدة فى اكمال التنمية التى تشمل كل المجالات ابتداءً بالبشرية ومروراً بالاجتماعية ونهايةً بالأقتصاديها والتى تترابط مع بعضها البعض لتشكل فريقاً تنموياً قوياً تسانده الكيانات بمختلف مسمياتها او تكتلاتها ، او حتى كيانات فردية تنشاء من رغبتنا الذاتية فى المشاركة على قدر المستطاع فى تحقيق الغاية العظمي ، ولايشترط ان تكون المشاركة فقط مادية مع وجوب ذلك ولكن يمكن ان تكون فكرية او تعليمية أو ارشادية ، تصحح المسار وتدفع بدفة السفينة لتواجهه رياح العزيمة وحتى نستطيع بتكاتفنا ، أن نرسو بها على شواطئ الرفعة والتقدم ، ونمهد بذلك للاجيال القادمة طريقاً ابيضاً وبناءً راسخاً وقيم ومبادئ عظيمة ، تكون لهم مفخرةً وكنزاً ، وتكون لغيرهم مثالاُ ومثلاً أعلى يضرب فى كل المواقف.
أن النهضة التى ننشدها موجوده فى دواخلنا قبل أن تكون موجودة على سطح مكاتبنا ، لاتسعها سطور ، ولايجمعها عقل واحد بل اتحاد وربط وجهادُ فذلك هو الرباط .
وإن كانت رابطتكم رابطة مدينة ارقو ، هى صفارة البداية التى كنت أتحدث عنها ، وهى الخطوة الأيجابية التى وضعتنا على اول طريق التنمية ، وقامت على اجتهادات واكتاف رجالاً شرفاء بذلو الوقت والجهد والمال فى سبيل تحقيق واستمرارية ماتمت بدايته .
أن الانجاز الحقيقى هو ماقمتم به فى هذه الجمعية العمومية ، فهذا يدل على ان عوامل النهضة والتنمية التى بدواخلكم ارادت أن تظهر على ارض الواقع ، وأن الرابطة الحقيقية التى تربط سلالتنا الشريفه رحمياً واجتماعياً اصبحت اقوى فى هذه السنين الحاضرة ، وأن مدينتنا مدينة ارقو تلك الأرض الطيبة اصبحت تنادى ابنائها ليعيدوا تعميرها ويعدو تطويرها ويعيدو لها ذلك المجد القديم ، والمجد القادم اعظم.
مدينة ارقو اخرجت للعالم ابناءً اقوياء فكرياً وادبياً ، عملو فى كل المجالات القانونية والطبية والهندسية والأدارية والتعليمية والوزارت ، فكانو دوماً من قيادات هذه الدولة ، ومازال الكثير منهم يرعى من مصالح هذه الدولة مايرعى ، ولكنهم فضلوا العمل بنكران ذات وفضلوا التركيز على المصلحة العامة من دون صيت يذاع ، فكان لهم من الفضل ماكان ، ويسعنا الحديث أو الوقت أن نذكرهم بل نحن نعرفهم والجميع كذلك ، المقصود ان ذلك يبثت القدرة والمسؤلية التى نتمتع بها وقدرتنا على تنمية مدينة ارقو بل تنمية كل العالم .
وتعتبر الفترة القادمة هى المرحلة الحرجة التى تتطلب الجدية والقوف على متطلبات التنمية ، ولابد أن تكون التنمية مستدامه حتى ولو ورثت للأجيال القادمة فتنميتنا لاتنتهى بزمن أو تحدها حدود ، فذلك هو الواجب وذلك هو النداء الذى بعثته لنا ارضنا الطيبة ، فكان الباعث قوياً حتى انه استطاع ان يجمعكم على قلب رجل واحد .
علينا كذلك أن نهتم بالجوانب الأقتصادية واستثمار جهود الشباب وتوظيف مواهبهم ونشاطاتهم تجاه التنمية المنشودة ، وتوفير فرص العمل عبر صنع منافذ للعمل تكون فى مجال التطوير والتقدم ، فتصبح بذلك التنمية هى الشغل المشغول وهى المهمة التى يسعى لها الجميع.
علينا ايضاً ان نهتم بالجوانب الثقافية ، وتكوين حملات التعليم ومحو الأمية ، والأهتمام بالجوانب السياحية لنجعل مدينة ارقو تشكل تلك الواجهه الحضارية والأجتماعية كما كانت من قبل .
علينا أيضاً أن نهتم بأمور التكافل الاجتماعى ، وعمل الكيانات الخيرية التى تستظل تحت مظلة رابطة تنمية مدينة أرقو ، فذلك يساهم فى تقوية النسيج الداخلى ويعزز من الموقف التنموى . ويرقى بالأسر الفقيرة الى عدم الحاجة والأتجاه الى تحقيق الهدف السامي .
علينا أن نستغل حماس الشباب الذى انطلق ليفتح ابواب التطور والتقدم ودفعهم لرفعة المدينة وتوفير الموارد اللازمة من أجل تيسير مايصبوا اليه الشباب ، وتحقيق الغايات التى تندرج تحت مسمى التنمية.
علينا ايضاً توظيف كل العلاقات القديمة والجديدة ، وعمل علاقات أخرى ، والتواجد فى المناسبات الرسمية ، وتبادل الخبرات ، وجلب الأستثمارات ، وتطوير الذات ، وعمل خطط استراتيجية من شأنها ان تكون الفهرس الأولى للأعمال التى ستأتى فى القريب العاجل.
نريد لهذه الدورة أن تكون استكمالاً لمجهودات من قادوها من قبل وتكون اقوى وأفضل ، وأسرع ، وانجز ، فنجنى الثمار بنهاية العام ونحن نجهز للمحصول الجديد.
علينا أن نهتم بالجوانب الأعلامية للرابطة ونطور المسأله لتفوق حد الرسائل ، ونمتكل من الوسائل مايتيسر لنا ، حتى نصل الى قناة فضائية ، ومنها الى قنوات اخرى تعكس حاضرنا ومستقبلنا ، وتشكل نهجنا الاسلامى والتعليمى ، وتكون بمثابة القناة التوجهيية للأسرة الأرقاوية فى جميع انحاء العالم ... ومنها الى كل العالم .
وأخيراً وصية اوصى بها نفسى واياكم ، وهى اهمية الاحساس بهذة القضية ، واهمية الوقوف على اعمال الرابطة ... وعدم توجيه الانتقادات الغير بناءه والتى من شأنها أن تنثى عزائم القوم ، ولكن لابأس بالتوجيهات التى تدفع مسيرة التنمية ، وتعلى الهمم ، فمايقوم به اعضاء الرابطة من واجبهم ومايجب أن يكون هو من واجب كل شخص فينا .
شكراً لحسن استماعكم ..


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الخليفة
جديد فى المنتدى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 58
العمر : 41
التقييم : 10
نقاط التميز : 2839
اشترك فى : 09/04/2010

بطاقتى
قوة الأشراف:
0/0  (0/0)
احترام قوانين المنتدى:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: كلمة الشريف وتعقيبه على ماجاء فى الجمعية العمومية لرابطة ارقو    الأحد 10 فبراير 2013 - 4:33

شكر الله لكم سعيكم وحضوركم فإنما هي ساحات العاملين والشرفاء و.......والأشراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الغازى
روح المنتدى
روح المنتدى


ذكر
عدد المشاركات : 61
العمر : 32
التقييم : 21
نقاط التميز : 6771
اشترك فى : 31/03/2010

بطاقتى
قوة الأشراف:
0/0  (0/0)
احترام قوانين المنتدى:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: كلمة الشريف وتعقيبه على ماجاء فى الجمعية العمومية لرابطة ارقو    الأحد 10 فبراير 2013 - 23:16

شكراً على المرور الكريم
الشريف محمد خليفة محمد صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة الشريف وتعقيبه على ماجاء فى الجمعية العمومية لرابطة ارقو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأشراف المغازية :: منتدى الأنساب العام :: قسم ::(ـآلشجرة ـآلطيبة) ـآبناء ـآلمغازية فى ـآلسودان-
انتقل الى: